قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور هيثم حجازي إن جدول تشكيلات الوظائف للعام الحالي سيكون في عهدة مجلس الوزراء المعني بإقراره منتصف شهر آذار المقبل.

وحسبما أفاد الدكتور حجازي لـ"الدستور"، فإن الديوان سيصدر في غضون يومين تعميماً للوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية لتحديد احتياجاتها من الوظائف انطلاقاً من توجيهات رئيس الوزراء عون الخصاونة بضرورة الإسراع في إعداد جدول تشكيلات الوظائف لعام 2012، بناء على توصية من اللجنة المركزية لشؤون الموظفين التي هي المرجعية العليا في إدارة الموارد البشرية بعد لجنة شؤون الموظفين، ليصار إلى إصدار جدول تشكيلات وظائف العام الحالي مبكرا.

ولفت رئيس الديوان إلى أن اللجنة الفنية الخاصة بدراسة احتياجات الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية ستشرع في غضون أيام بعقد اجتماعاتها والدوائر الحكومية، تمهيداً لعرض نتائج عملها على اللجنة المركزية لشؤون الموظفين التي يرأسها رئيس ديوان الخدمة المدنية، ليصار إلى رفعها لمجلس الوزراء صاحب الولاية بإقرارها.

وأشار الدكتور حجازي إلى أنه تم إعادة تشكيل هذه اللجنة الفنية على ضوء التوجه الحكومي القائم، ولأول مرة، والقاضي بإعداد جدول تشكيلات الوظائف لمدة ثلاث سنوات مقبلة اعتباراً من العام الحالي 2012- 2014.
الدستور
التاريخ : 28-01-2012